أخبار

صحيفة سعودية متصهينة تحتفي برئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة “جولدا مائير”

(مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات)

نشرت صحيفة “الجزيرة” السعودية مقال للكاتبة “سهام القحطاني”، احتفت به برئيسة الوزراء الإسرائيلية الراحلة “جولدا مائير”، واعتبرتها ضمن النساء اللائي يجب الاحتفاء بهن ضمن ذاكرة التاريخ.

وقالت الكاتبة في الجزء الأول من مقالها، إن اختياراتها ستكون للنساء المميزات، بغض النظر عن “الخير والشر”، مبررة ذلك بأنه “ليس مقياسا لانتقاء الشخصية” التي تريد الحديث عنها.

ورصدت الكاتبة، فصولا من حياة “مائير”، واعتبرتها شخصية مكافحة، لافتة إلى أن الخوف والغضب والإحباط ونشأتها على الظلم والاضطهاد، هو ما شكل شخصيتها، وجعلها تصل لما وصلت إليه.

وسلط المقال، الضوء على جو من التعاطف مع “مائير”، لافتا إلى أن “الصهيونية جعلت منها أشهر امرأة يهودية في تاريخ (إسرائيل) الحديث، فتفوقت قوتها وتأثيرها على أجمل جميلات العالم”، حسب وصف المقال.

كما أشاد المقال، بـ”جولدا” وحركته في مجال الحراك العمالي ثم السياسي، “الذي نضج بانتخابها كعضو في الكنيسيت الإسرائيلي، أي بعد تأسيس دولة (إسرائيل) بسنة واحدة، ثم وزيرة للعمل، وبعدها وزيرة للخارجية، حتى أصبحت أقوى شخصية في (إسرائيل)”.

وختم المقال حديثه عن “جولدا”، بالقول: “استحقت أن تكون المرأة الوحيدة التي أصبحت رئيسة وزراء، بل وأقوى امرأة في تاريخ (إسرائيل) الحديث لتتساوى مع مرتبة وقيمة كل من استر وديبورا في تاريخ (إسرائيل) القديم”.

ولم يشر المقال من قريب ولا بعيد إلى الاحتلال، أو جرائم “جولدا” بحق الفلسطينيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق