أخبار

موقع مرتبط بالمخابرات الإماراتية يحاول الربط بين السعودية وانقلاب الاردن

(مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات)

قال الكاتب السعودي أحمد بن راشد بن سعيّد، إن موقعاً إماراتياً حاول أن يربط بين محاولة الانقلاب في الأردن، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من خلال الايحاء بان أحد الشخصيات البارزة الممعتلقة على خلفية هذه القضية مرتبط بنظام الحكم السعودي، ومنح جنسية السعودية.

وقال بن سعيّد في تغريدة على “تويتر”: موقع إماراتي يوحي بأن الأحداث التي تشهدها الأردن (تبدو محاولة انقلاب) مرتبطة بالسعودية، مشيراً إلى أن الشخصية الأبرز فيها، باسم عوض الله، له علاقات خاصّة مع مسؤولين في السعودية. وعندما أوصل الموقع الرسالة، حذف المنشور. وكما هي المقولة الشهيرة: #السعودي_إماراتي_والإماراتي_سعودي

اللافت أن الموقع الإماراتي الذي يؤكد معارضون إماراتيون ارتباطه بأجهزة مخابرات محمد بن زايد، تجاهل معظم تقرير “واشنطن بوست” عن محاولة الانقلاب بالأردن، وركز على ما نقلته الصحيفة بشأن حصول، باسم عوض الله على الجنسية السعودية، وأن ملك الأردن عبداله الثاني عينه ممثله ومبعوثه الخاص بالشأن السعودي.

ورغم أن تغريدة “إرم نيوز” المحذوفة ذكرت أن باسم عوض الله المعتقل تم إعفاؤه إلا أنها تختم الخبر بقولها “وهو مبعوث الملك إلى السعودية”. في تضليل ومغالطة وتحريف ذا مغزى، وفق توصيف ناشط يمني علق على تغريدة بن سعيّد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق