أخبار

غضب سعودي وعربي بسبب مشاهد منحطة في ميدل بيست بالرياض

مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات

تسببت مقاطع الفيديو التي تداولها ناشطون سعوديون وعرب بغضب كبير في الشارع السعودي والعربي، حيث تظهر فتيات يرقصن بشكل ماجن بملابس شبه عارية، وتحرشات، في أحد فعاليات موسم الرياض الترفيهية.

وقال الناشطون إن المقاطع التي صورت في مهرجان “ميدل بيست” للموسيقى ، تظهر أفعالاً خارجة عن تعاليم الدين الإسلامي، و لا تتوافق مع قيم المجتمع السعودي.

وأظهرت بعض مقاطع الفيديو المتداولة على مواقع التواصل، فتاة ترقص بشكل مثير، وسط مجموعة من الشبان، وأخرى ترقص بشكل غير أخلاقي، وأخرى تظهر تحرشات بالفتيات، إضافة للكثير من المقاطع التي تظهر كمية الانحطاط الذي تشهده هذه الفعاليات.

ونشرت ناشطة يعتقد أنها أمريكية فيديو تتحدث فيه عن تعرضها للتحرش في “ميدل بيست الرياض” رغم أنها لم تفعل أي أمر مثير، وأكدت أنها شاهدت بعينها كيف يتم التحرش بنساء محجبات ويرتدين العباءات.

وقال ناشطون إنه لم يسبق أن ظهر مثل هذا السلوك الخليع، بهذا الوضوح، على أرض الحرمين، وشنوا انتقادات واسعة، لهيئة الترفيه، ورئيسها “تركي آل الشيخ“.

وتصدر هاشتاغ “#تحرشميدلبيست” قائمة الترند الأكثر تفاعلاً في المملكة، والذي دشنه مغردون، وشاركه عرب وأمريكيون وأوربيون للتعبير عن غضبهم من السلوكيات غير الأخلاقية التي رافقت الفعالية.

وقال بعضهم إنه يجب على السعودية أن تفصل بين الجنسين في مثل هذه الحفلات، وذهب البعض إلى ضرورة إعادة تفعيل دور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 وكان آل الشيخ قد اعترف مطلع الشهر الجاري أن فعاليات موسم الرياض ؛ رافقتها الكثير من التجاوزات، وظهرت بصورة مستفزة، ومسترخصة، وأن هذه الفعاليات جاءت بأوامر من ولي العهد ابن سلمان.

وتعتقل السلطات السعودية كل من ينتقد فعاليات هيئة الترفيه، حيث شنت حملة اعتقالات طالت عددا من الشخصيات الاجتماعية، بعد انطلاق فعاليات موسم الرياض في أكتوبر الماضي، على خلفية انتقاداتهم للهيئة خلال موسم الرياض الترفيهي، بسبب التجاوزات الغير أخلاقية التي رافقت الفعاليات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق