أخبار

تدخل أممي بين “حماس” والسعودية للإفراج عن معتقلين تابعين للحركة

مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث+ متابعة خاصة:

قال موقع “الخليج أونلاين” إن الأمم المتحدة تدخلت بين حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس والسعودية للإفراج عن ممثل الحركة وعدد من كوادرها المعتقلين في السعودية.

ونقل الموقع عن مصدر لم يسمه، قوله إن جهود الوساطة التي قادها ملادينوف توصلت لإطلاق السلطات السعودية سراح امرأتين من حركة “حماس” من سجون المملكة.

ولفت الموقع إلى أن السعودية أوصلت رسالة لحركة “حماس” عن طريق ملادينوف تتعلق بحظر الحركة من المعاملات المالية داخل المملكة، ومن ضمنها جمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني من السعوديين.

أوضح المصدر أن السلطات السعودية استجابت لوساطة المبعوث الأممي، وبدأت بالتخفيف من إجراءات اعتقال ممثل حماس محمد الخضري، المعتقل في سجونها منذ أبريل الماضي.

وأشار إلى أن السلطات السعودية سمحت لعائلة الخضري بزيارته في سجن ذهبان السياسي في جدة، إضافة إلى إدخال ملابس وأدوية له، إلى جانب السماح له بالاتصال بذويه بين فترة وأخرى.

يشار إلى أن حركة “حماس” كشفت، في سبتمبر/أيلول الماضي، عن اعتقال السلطات السعودية أحد قيادييها ومسؤول إدارة العلاقة مع المملكة، محمد الخضري، في أبريل/نيسان الماضي، رغم تقدُّمه في السن (81 عاماً)، كما اعتقلت نجله أيضاً، وعدد من كوادر الحركة.

ولم يصدر تعليق من الحكومة السعودية.

ويُثار أن السلطات في المملكة تضغط على الفلسطينيين من أجل السماح بمرور صفقة القرن التي يتزعمها “محمد بن سلمان” ولي العهد وجاريد كوشنر صهر ترامب ومبعوثه للشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق