أخبار

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعوا للإفراج عن العلماء بسجون الدول الإسلامية

(مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات)

أطلق الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “علي القره داغي”، مبادرة تتضمن مناشدة الحكومات الإسلامية بالإفراج عن العلماء معتقلي الرأي والفكر بمناسبة شهر رمضان.

وحث “القره داغي” في مبادرته التي نشره على الموقع الرسمي للاتحاد، الأمة الإسلامية حكومات وشعوبا وعلماء وإعلاميين ومفكرين وسياسيين وأحزاباً وجماعات على اعتبار اليوم الأول من شهر رمضان يوم مصالحة شاملة بين جميع مكونات الأمة الإسلامية، ويوم المبادرات لخدمة المستضعفين.

وناشد الحكومات بـ”إطلاق سراح العلماء، وإطلاق سراح معتقلي الرأي والفكر أيضا بمناسبة شهر رمضان”، دون تسمية حكومات أو علماء بعينهم.

ووجه الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في مبادرته بخطابه للأمة الإسلامية جمعاء حكومات وشعوبا وأحزاباً وإعلاميين بجميع مكوناتهم العرقية والمذهبية والفكرية والسياسية إلى جعل شهر رمضان شهر مصالحة شاملة الإسلامية.

وتأتي تلك الدعوات والمناشدات، بحسب البيان، احتراما لحرمة هذا الشهر، وللفريضة التي فرضها الله تعالى على الأمة من وجوب الصلح والإصلاح والوحدة والتعاون والتكامل ولدرء الفتنة والمنازعات والحروب التي مزقت أمتنا الإسلامية.

تجدر الإشارة إلى أن أبرز الدولي التي تعتقل العلماء في العالم الإسلامي، هي المملكة العربية السعودية، حيث نفذت سلطات آل سعود حملة اعتقالات شهيرة بأوامر من ولى العهد محمد بن سلمان، في 9 سبتمبر/ أيلول 2017، طالت عشرات العلماء والدعاة والمفكرين والشعراء والأكاديميين والصحفيين السعوديين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق