أخبار

شيخ مشايخ سقطرى: على الرئيس والحكومة اليمنية والبرلمان إثبات حريتهم وعدم خضوعهم للإقامة الجبرية بالرياض

(مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات)

طالب شيخ مشايخ سقطرى سالم بن ياقوت الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وحكومته والبرلمان اليمني بإثبات حريتهم وعدم خضوعهم للإقامة الجبرية في الرياض من خلال الخروج ببيانات تدين ما حصل في سقطرى، ومغادرة الرياض فورا والعودة إلى الأراضي اليمنية المحررة من قبضة مليشيات الحوثي، والعمل على إنهاء تمرد المجلس الانتقالي.

واتهم بن ياقوت السعودية بتسهيل تسليم جزيرة سقطرى اليمنية إلى ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، والسعي إلى تمزيق اليمن وتفتيته خاصة المناطق الجنوبية.

واضاف في تصريحات متلفزة لقناة الجزيرة نت أن الإمارات تعمل منذ وقت مبكر على إدخال جنود ليسوا من أبناء سقطرى إلى الجزيرة بحجة أنهم من الجيش والأمن، كما عملت على شراء ولاءات بعض قادة الكتائب الموجودين في الجزيرة وقد زاروا أبو ظبي.

وحول الدور السعودي في الجزيرة، قال سالم بن ياقوت إن المؤامرة السعودية قد انكشفت، وإن الشعب اليمني قد فقد الثقة بها، واصفا التحالف السعودي الإماراتي بتحالف الشر الساعي إلى تقسيم اليمن.

وعبّر بن ياقوت عن مخاوفه من أن تتحول جزيرة سقطرى إلى عدن أخرى من خلال اغتيال الشخصيات الاجتماعية والقبلية المؤثرة في المجتمع لإفراغ الجزيرة، تمهيدا لتنفيذ أجندتهم دون معارضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق