أخبار

“استثمار على الرمال”.. “ما خفي أعظم” يفضح إمارة دبي

 

تستعد قناة “الجزيرة” الإخبارية لبث تحقيق استقصائي يتضمن وثائق وشهادات حصرية تكشف تفاصيل ما تعرَّض له مستثمرون عرب وأجانب في إمارة دبي، من عمليات ابتزاز واستيلاء على أموالهم بغطاء جهات متنفذة في دولة الإمارات.

ويكشف التحقيق، الذي يأتي ضمن سلسلة تحقيقات مختلفة في برنامج “ما خفي أعظم” على قناة الجزيرة، شهادات مستثمرين تعرضوا للاعتقال في إمارة دبي، التي يُنظر إليها باعتبارها عاصمة اقتصادية للإمارات.

ويقول مُعد البرنامج، الإعلامي الفلسطيني تامر المسحال، إنه حصل على نسخة من تقرير غير منشور لخبراء أمريكيين حققوا في هذه القضايا.

كما يوثق التحقيق الذي يحمل عنوان “استثمار على الرمال”، والذي سيُبث مساء غدٍ الأحد بتوقيت مكة المكرمة، تفاصيل صادمة تخالف ما تروجه حكومة دبي والسلطات الإماراتية.

وشنت الإمارات، خلال السنوات الماضية، حملة اعتقالات ومصادرات لأموال رجال أعمال إماراتيين وأجانب، خصوصاً في الأعوام الثلاثة الأخيرة، على غرار حملة اعتقال الأمراء ورجال الأعمال بالسعودية.

وتسببت حربا اليمن وليبيا والتدخلات الإماراتية في عدة دول عربية منذ ثورات 2011 التي وقعت بعدة بلدان عربية، في وقوع النظام الإماراتي تحت ضغط العجز المالي والهشاشة، بسبب الأموال الطائلة التي أنفقها.

 

المصدر – الخليج أونلاين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق