أخبار

حضور الداعية عوض القرني جلسة محاكمته على كرسي متحرك

مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات

 قال حساب “معتقلي الرأي”، المهتم بشؤون المعتقلين السياسيين في السعودية، أن الداعية الدكتور “عوض القرني” حضر جلسة محاكمته، الخميس، على كرسي متحرك، بسبب استمرار تدهور وضعه الصحي داخل المعتقل.

وقال إن الوضع الصحي للداعية “القرني” لا يزال متدهوراً بعد أن “أمضى أكثر من شهرين في المستشفى، إثر الإهمال الصحي المتعمد في السجن، والذي كان أقساه جرعة الدواء الخاطئة التي أعطيت له عمداً“.

وأضاف أن السلطات السعودية فعلت مع القرني مثلما فعلت مع الداعية العودة، حيث كانت الجلسة جلسة استماع عادية، بعد أن كانت مقررة للنطق بالحكم، وقررت المحكمة البدء بسلسلة جديدة من المحاكمات.

وأشار إلى أن الإجراء جاء بطلب من النيابة العامة بزعم “جمع أدلة جديدة” على التهم السابقة نفسها.

وكان مقرراً أن تعقد المحكمة الجزائية المختصة بقضايا الإرهاب جلسة للنطق بالحكم على الشيخين “عوض القرني” و”سلمان العودة”، الخميس 19 ديسمبر، لكنها قررت إعادة سلسلة المحاكمات من جديد بعد طلب النيابة العامة، بشكل مفاجئ.

واعتقلت السلطات السعودية في سبتمبر 2017عدداً كبيراً من الدعاة والمفكرين الإسلاميين والأكاديميين والصحفيين ، بينهم “القرني” و”العودة“.

وتطالب النيابة العامة بإعدام القرني، والعودة، إضافة لعلي العمري، بتهم الإرهاب، ودعم الجماعات الإرهابية، والانتماء لتنظيمات محظورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق