أخبار

الإمارات تهاجم المقاومة في الأمم المتحدة: حماس لا تمثل الفلسطينيين، وندين أسر الإسرائيليين

الإمارات تهاجم المقاومة في الأمم المتحدة: حماس لا تمثل الفلسطينيين، وندين أسر الإسرائيليين

هاجمت الإمارات، الثلاثاء 17 أكتوبر/تشرين الأول 2023، “حركة حماس” الفلسطينية بسبب عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها ضد الاحتلال الإسرائيلي رداً على انتهاكاته بحق الفلسطينيين، إذ قالت المندوبة الدائمة بالأمم المتحدة لدولة الإمارات، لانا نسيبة، إن “حماس لا تمثل الفلسطينيين”.

وقالت المندوبة الإماراتية في الجلسة التي أخفق خلالها مجلس الأمن في التوافق بشأن مشروع روسي لوقف إطلاق نار إنساني في غزة، إن “هجوم حماس على إسرائيل لا يمكن تبريره”. وأضافت:” أدان جميع أعضاء مجلس الأمن القتل العشوائي للمدنيين الإسرائيليين الأبرياء، واحتجاز 199 منهم كرهائن، بمن فيهم الأطفال”.

الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة
آثار القصف الإسرائيلي على غزة – رويترز

وأشارت حسب ما نشره الموقع الرسمي للبعثة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة، إلى أن بلادها وافقت على مشروع القرار الروسي المتعثر على اعتبار أن “وقف إطلاق النار في غزة هو أمر أساسي لتحقيق كل الأهداف الإنسانية”، كما أنها شددت على أن “سكان القطاع يواجهون حرباً شعواء من دون ملاذ آمن”.

وتابعت: “بدورنا نكرر هنا في هذا المجلس تلك الإدانة، لكن وجب التنويه بأن حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني، ولا سكان غزة الذين يعانون أشد المعاناة يومياً، الأمر الذي يستدعي الحاجة الملحة لوحدة المجلس بشأن هذا الملف”.

وأضافت مندوبة الإمارات أن “غزة كانت قبل هجوم حركة حماس من أكثر الأماكن مأساوية حول العالم”، مشيرة إلى أن قطاع غزة “يخضع لحصار من دون الوصول إلى الغذاء والمياه والأدوية واللوازم الطبية والكهرباء”، وأكدت أن على مجلس الأمن “أن يتحد لحماية جميع المدنيين”، مطالبة بوضع إطار لتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بشكل آمن وبدون عراقيل.

وبحسب مندوبة الإمارات، فإن “الدعوة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة أمر أساسي لتحقيق كل الأهداف الإنسانية”.

غزة الاحتلال إسرائيل
الصواريخ إجدى وسائل الردع في يد المقاومة الفلسطينية/رويترز، أرشيفية

فجر السبت، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، رداً على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ولليوم الثامن، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة المحاصر منذ 2006، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياءً بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين، وسط محاولة إسرائيلية لتفريغ المنطقة الشمالية من غزة من سكانها.

المصدر: عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق