أخبار

تهنئة خاصة للهندوس المقيمين في الإمارات.. هل يرسخ رئيس الدولة ونائبه الهندوسية في المجتمع الإماراتي

تهنئة خاصة للهندوس المقيمين في الإمارات.. هل يرسخ رئيس الدولة ونائبه الهندوسية في المجتمع الإماراتي

تقدم رئيس الدولة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتهنئة خاصة للهندوس المقيمين في الإمارات، بمناسبة احتفالهم بعيدهم السنوي المعروف باسم “الديوالي”.

وجاءت تهنئة بن زايد من خلال تغريدة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث كتب فيها: “نتمنى للمحتفلين بديوالي «مهرجان الأضواء» السعادة والبهجة، ونأمل أن يعم الخير والسلام العالم”.

أما نائب الرئيس وحاكم دبي فقد هنأ الهندوس قائلا في تغريدة في موقع التواصل تويتر: “نيابة عن شعب دولة الإمارات العربية المتحدة، نهنئ كل المحتفلين بـ”ديوالي”، ونتمنى لهم مهرجاناً سعيدا”.

ويعتبر “الديوالي” أو “مهرجان الأضواء” عيدا دينيا للديانتين الهندوسية والسيخية ويحتفل به في فصل الخريف من كل سنة، ويقام عيد ديوالي إحياءً لذكرى “لاكشمي” آلهة الثروة حيب اعتقاد الهندوس والسيخ، ويستمر المهرجان لمدة 5 أيام، ويكون اليوم الرابع مليئا بالألعاب النارية احتفالاً برأس السنة الهندوسية.

وتسعى الإمارات منذ سنوات لأن تكون قبلة لكل الأعراق والديانات، وقد كثفت هذه السياسة بعد إعلان تطبيعها مع الاحتلال الإسرائيلي وتوقيع اتفاقية “أبراهام”، لكنها في الوقت ذاته تحاصر كل الأنشطة الإسلامية التي تهدف إلى ترشيخ الهوية الإسلامية على غرار فرضها استصدار إذن رسمي لتنظيم حلقات لتحفيظ القرآن الكريم أو تعليم الفقه الإسلامي، كما تفرض قيودا شديدة على الخطاب الديني في المساجد والمدارس وغيرها من المراكز الإسلامية.

المصدر: مركز الإمارات للدراسات والإعلام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق