أخبار

وزير خارجية الإمارات يلتقي وزير الدفاع الإسرائيلي في تل أبيب

وزير خارجية الإمارات يلتقي وزير الدفاع الإسرائيلي في تل أبيب

أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس مباحثات مع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد حول السياسة الإقليمية والأمن والقضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في مقر سفارة الإمارات بتل أبيب.

وفي تغريدة عبر حسابه على تويتر، قال غانتس “في الوقت الذي نحتفل فيه بمرور عامين على توقيع اتفاقيات “أبراهام” التاريخية (تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات)، كان من دواعي سروري الاجتماع مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد”.

وأضاف أن لقاءه مع وزير خارجية الإمارات ركز على السياسة الإقليمية والأمن والقضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وتابع “جددت التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة الحفاظ على الاستقرار الإقليمي والتطورات على الساحة الفلسطينية”.

أما وكالة الأنباء الإماراتية فقد قالت في بيان لها أنه جرى خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارته إلى إسرائيل، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ودور الاتفاق الإبراهيمي للسلام في تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات وآمال شعوبه إلى التنمية والتطور.

كما استعرض الجانبان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآفاق التعاون الثنائي في المجالات كافة.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي خلال لقائه وزير الدفاع الإسرائيلي أهمية دعم السلطة الفلسطينية بما يحقق الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني الشقيق ويدعم تطلعاته إلى التنمية والازدهار.

كما أكد بن زايد على أهمية الاتفاق الإبراهيمي للسلام في تعزيز فرص تحقيق السلام وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن شعوب المنطقة تتطلع إلى مستقبل عامر بالأمل والتنمية والازدهار.

يشار إلى أن وزير الخارجية الإماراتي بدأ الأربعاء الماضي زيارة رسمية لإسرائيل تستمر عدة أيام، ويرافقه وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى.

وصادف الخميس الماضي الذكرى الثانية لتوقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، الذي أعلنه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

والتقى الوزير الإماراتي الخميس الماضي الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء يائير لبيد، قبل أن ينظم حفلا بمقر السفارة الإماراتية في تل أبيب بمناسبة مرور عامين على توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

المصدر: مركز الإمارات للدراسات والإعلام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق