أخبار

الإمارات تُسقط حكم الإعدام عن إسرائيلية اتهمت بتهريب مخدرات

الإمارات تُسقط حكم الإعدام عن إسرائيلية اتهمت بتهريب مخدرات

 

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الثلاثاء 28 يونيو/حزيران 2022، إن الإمارات قد أسقطت حكم الإعدام بحق سيدة إسرائيلية، أدينت بتهم تتعلق بالمخدرات.

بحسب الصحيفة، فقد مثلت القضية اختباراً محتملاً للعلاقات بين البلدين اللذين توصلا إلى التطبيع في خريف 2020 بمقتضى ما سمي “اتفاقيات إبراهيم” بين إسرائيل ودول عربية، برعاية أمريكية.

في أبريل/نيسان 2021، حُكم على فداء كيوان، 43 عاماً، من سكان مدينة حيفا شمالي إسرائيل، بالإعدام، بعد أن اعتقلت في 21 مارس/آذار 2021، وبحوزتها نصف كيلوغرام (أكثر من رطل واحد) من الكوكايين، زعمت أنها لا تخصها.

الصحيفة نقلت الثلاثاء عن مردخاي تسيفينا، المحامي الإسرائيلي الذي يمثلها، أن حكم الإعدام أُسقط عند الاستئناف، لكنها قد تحصل على حكم بالسجن لفترات طويلة.

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات الإسرائيلية أو الإماراتية.

يشار إلى أن قوانين تهريب المخدرات في الإمارات صارمة، وتصل العقوبات إلى الإعدام.

من جانبها، قالت هيئة البث الإسرائيلي في وقت سابق إن عائلة كيوان أكدت أنها لم تكن ضالعة في الاتجار بالمخدرات، مشيرين إلى أنه تم توريطها في القضية من جانب أشخاص آخرين.

كانت وزارة الخارجية الإسرائيلية أصدرت تحذيراً للمواطنين الإسرائيليين الذين ينوون زيارة الإمارات من صرامة القوانين المتعلقة بالمخدرات هناك ونصحتهم بعدم مخالفتها.

المصدر: عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق