أخبار

غزة.. ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 56 ونتنياهو يؤكد استمرار القصف

(مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 56 شهيداً، بينهم 14 طفلا و5 سيدات، فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” استمرار القصف والعدوان الغاشم.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، إن من بين الشهداء 14 طفلاً و 5 سيدات، فيما وصل عدد الإصابات إلى نحو 335 إصابة.

من جانبه، هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، جهاز المخابرات الداخلية “الشاباك” والجيش على ما أسماه “عملية القضاء على قادة كبار في حماس”، متعهدا باستمرار القصف.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال جيش الاحتلال إن وحداته الخاصة نفذت عملية في قطاع غزة وصفها بـ”الحساسة والمعقدة”، وأسفرت عن اغتيال شخصيات مقربة من القائد العسكري لكتائب الشهيد عز الدين القسام “محمد الضيف”، دون الكشف عن تفاصيل وطبيعة العملية المزعومة أو الشخصيات التي تم اغتيالها.

فيما  أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” استشهاد قائد لواء غزة في الكتائب “باسم عيسى” (أبو عماد) وعدد من رفاقه.

وتسببت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، والاقتحام المتكرر للأقصى المترافق مع الاعتداء على المصلين، باندلاع جولة القتال الحالية بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

والثلاثاء، تدهورت الأمور بشكل كبير، وغير مسبوق، عقب لجوء إسرائيل لسياسة تدمير الأبراج السكنية بغزة، ورد حركة “حماس”، بإطلاق عشرات الصواريخ نحو وسط إسرائيل.

وفجر الأربعاء، أسقطت الطائرات الإسرائيلية خلال دقائق معدودة، عشرات القنابل المتفجرة على عدة أماكن في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.

ووفق مراقبين، فإن الغارات الإسرائيلية على القطاع هي الأعنف منذ بدء التصعيد في غزة، بل ذهب بعضهم إلى أنها الأعنف على الإطلاق منذ قصف غزة في حرب 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق