أخبار

التصعيد الإسرائيلي مستمر.. ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 26 بينهم 9 أطفال وامرأة

(مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات)

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء الذي سقطوا في القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، إلى 26، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن عدد الصواريخ التي أطلقت من القطاع بلغ 200 صاروخ.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب، إن من بين الشهداء 9 أطفال، وإحداهم أنثى في العاشرة من العمر.

وأضافت أن هناك 122 أشخاص أصيبوا بجراح مختلفة جراء القصف.

وواصلت إسرائيل، فجر الثلاثاء، شن غاراتها ضد قطاع غزة.

واستهدفت مقاتلات حربية إسرائيلية، في أحدث غاراتها، منزلاً في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينيين، بينهم سيدة ورجل من ذوي الإعاقة.

كما استهدفت منشأة مدنية وأراضٍ فارغة جنوبي مدينة غزة.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان الثلاثاء، أنه استهدف نحو 130 موقعاً، واغتال 15 ناشطا من حركة “حماس”، منذ بدء هجماته على قطاع غزة.

وأضاف: “من بين المواقع التي استهدفتها الغارات مبنى الاستخبارات العسكرية التابع لحماس”.

فيما قال الناطق باسم الجيش “أفيخاي أدرعي”، إن نحو 200 قذيفة صاروخية أُطلقت من غزة تجاه البلدات الإسرائيلية منذ بدء جولة التصعيد الحالية.

وفي هذا السياق، كشفت “كتائب الشهيد عز الدين القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس”، “أن الضربة الصاروخية التي وجهتها للقدس عصر الإثنين، نُفذت بصواريخ من طراز A120.

وقالت “كتائب القسام” في بيان صدر عنها، إن “الصواريخ تحمل رؤوساً متفجرة ذات قدرة تدميرية عالية، ويصل مداها إلى 120 كيلومترا”.

وأضافت أن هذا النوع من الصواريخ يدخل الخدمة “بشكل معلن للمرة الأولى”.

وفي السياق، أفادت هيئة البث الإسرائيلية، أنه “في ظل الوضع الأمني، تقرر تعطيل الدراسة اليوم في المستوطنات التي تبعد حتى 40 كيلومترا من قطاع غزة”.

وقالت إن الصواريخ التي أطلقت على عسقلان، أسفرت عن إصابة 7 إسرائيليين بجراح، وُصفت جراح 2 منهم بالمتوسطة، و4 بالطفيفة.

وفي وقت متأخر من مساء الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي، إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة.

وانتقل التوتر في القدس المحتلة إلى قطاع غزة، بعد أن منحت “الغرفة المشتركة” في القطاع، إسرائيل، مهلة حتى (15.00 ت.ج) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

ومنذ بداية شهر رمضان في 13 أبريل/نيسان الماضي، تشهد القدس اعتداءات متصاعدة من جانب الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، خاصة بمحيط المسجد الأقصى ومنطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح”؛ ما أسفر عن إصابة مئات الفلسطينيين، واعتقال العشرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق