أخبار

يختم القرآن أسبوعيا.. سلمان العودة‬ يكشف يومياته في زنزانته برمضان

(مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات)

نشر “عبدالله العودة”، نجل الداعية السعودي المعتقل “سلمان العودة”، تسجيلاً صوتياً لوالده خلال مكالمة هاتفية جرت بين الاثنين، خلال شهر رمضان المبارك، كشف خلاله الأخير عن قيامه بختم القرآن الكريم مرة كل أسبوع خلال شهر رمضان المبارك.

وقال “عبدالله” في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”: “السيد الوالد سلمان العودة في زنزانته الانفرادية يختم القرآن كل أسبوع، ويدعو لكل أحد، وبخير الدنيا والآخرة”.

وأضاف “العودة”: “أسأل الله أن لا يخيب رجائه ودعائه، ودعاء الداعين والراجين، وأن يفك الكربة عن المكروبين في أنحاء الأرض”.

وأرفق “عبدالله” مقطعا صوتيا للاتصال بينه وبين والده، يظهر صوت الداعية “العودة” وهو فرح بالاتصال الهاتفي مع ابنه، ويبلغه بأنه يختم القرآن الكريم مرة كل أسبوع.

وفي منتصف مارس/آذار الماضي، أعلن “عبدالله” أن المحكمة الجزائية المتخصصة التي تتولى قضايا الإرهاب بالمملكة، عقدت “جلسة سرية سريعة جدا” في محاكمة والده، وقررت تحديد جلسة أخرى في يوليو/تموز المقبل.

وقال “عبدالله” إن والده حضر الجلسة “مقيّداً بالسلاسل مثل كل مرّة”.

وفي سبتمبر/أيلول 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين، وناشطين في البلاد، أبرزهم “العودة” و”عوض القرني” و”علي العمري”، بتهم “الإرهاب والتآمر على الدولة”، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بإطلاق سراحهم.

وفي وقت سابق هذا العام، كشف “عبدالله” عن تعرض والده للتعذيب داخل محبسه، وتعصيب عينيه، وتقييد يديه داخل الزنزانة، والحرمان من النوم لأيام متواصلة، والحرمان من العلاج.

كما كشف أن والده “فقد نصف سمعه ونصف بصره بسبب الإهمال الطبّي والإيذاء داخل السجن”، ولا يزال في العزل الانفرادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق