أخبار

بعد البحرين.. الإمارات تعزي إسرائيل بقتلى حادث التدافع

(مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات)

أعرب السفير الإماراتي لدى إسرائيل “محمد آل خاجة”، عن تعازيه في قتلى التدافع الذي جرى خلال احتفال ديني، وراح ضحيته عشرات القتلى.

وكتب “آل خاجة”، عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”، الجمعة: “شعرت بالحزن الشديد لسماع الأخبار عن الكارثة في جبل ميرون، أثناء الطقوس الدينية”.

وأضاف: “أبعث التعازي لعائلات الضحايا وأتمنى للمصابين الشفاء العاجل”.

جاءت التعزية الإماراتية، بعد ساعات من تقديم البحرين التعازي لإسرائيل في ضحايا الحادث، حيث بعث وزير الخارجية البحريني “عبداللطيف الزياني”، رسالة تعزية إلى نظيره الإسرائيلي “جابي أشكنازي”، بقتلى الازدحام.

وفي الرسالة التي نشر حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية نسخة منها، قال “الزياني”: “لقد صدمت بشدة إثر علمي بالمأساة الرهيبة التي أودت بحياة 44 شخصا.. رحمهم الله”.

و‏لقي ما لا يقل عن 44 شخصاً مصرعهم، فيما أصيب عشرات آخرون بجروح في شمالي فلسطين المحتلة، جراء تدافع ضخم حصل فجر الجمعة، خلال احتفال ديني شارك فيه عشرات آلاف اليهود المتشدّدين، في كارثة طبعت أضخم تجمّع يشهده الإسرائيليون منذ بدء جائحة “كوفيد-19”.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الحادث وقع خلال احتفالات يوم “الهيلولة” في عيد “لاغ بوعمير”؛ لإحياء ذكرى الحاخام “شمعون بار يوحاي”، حيث أدى التدافع والتزاحم بين المستوطنين الذين تجمعوا بأعداد كبيرة جداً في جبل ميرون (الجرمق) إلى مقتل 44 شخصاً وإصابة 150 آخرين حتى اللحظة، بينهم حالات خطيرة وحرجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق