أخبار

زوجة الدكتور القحطاني: حياة زوجي في خطر بسجون النظام السعودي

(مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات)

أعربت مها القحطاني زوجة الناشط المعتقل في سجون السعودية الدكتور محمد القحطاني، ومنظمات ونشطاء حقوقيون آخرون، عن مخاوفهم من تعرض صحة القحطاني للخطر وذلك في ظل تفشي وباء كورونا في محبسه.

جاءت هذه المخاوف بعد غموض أحاط بحقيقة الحالة الصحية للقحطاني الذي عزلته إدارة سجون آل سعود في عزل انفرادي بعد إصابته بفيروس كورونا وانقطاع أخبار منذ عدة أيام.

وقال حساب معتقلي الرأي في تويتر: تأكد لنا خبر انتشار حالات كورونا في جناح (٨أ) بإصلاحية الحائر بالرياض الذي يوجد به د. محمد فهد القحطاني، وأشار إلى أن إصابة هؤلاء تمت بعد إعطاء مجموعة منهم لقاح كورونا في 1 أبريل الجاري.

ودعا حساب معتقلي الرأي الجميع للتغريد باسم د. #محمد_فهد_القحطاني وتسليط الضوء على قضيته حيث يوجد خطر حقيقي على حياته ولا نريد تكرر مأساة الدكتور عبدالله الحامد.

وكتبت مها القحطاني زوجة المعتقل: يقلقنا عزل محمد وعدم تواصله والمقلق أكثر عدم الرد من المسؤولين، وأضافت تغريدة عبر تويتر: في العام الماضي تم نقل جميع معتقلي الرأي في إصلاحية الحائر إلى جناح ٨أ وتم عزل الحامد وبعد مدة تفاجأنا بوفاته.

والقحطاني أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية الحقوق السياسية والمدنية في السعودية (حسم) وهو يقضي محكوميةً أمدها 10 سنوات، وتعرض للمضايقات والمعاملة السيئة في السجن مرارًا، مثل مددٍ قضاها في الحبس الانفرادي والحرمان من التواصل مع عائلته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق