أخبار

حملات بن سلمان لتهجير القبائل السعودية تثير مخاوف النشطاء

(مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات)

لا يزال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يواصل حملة التهجير الواسعة بحق قبائل المملكة لتحقيق أحلامه المتوهمة، حيث تستمر عملية تهجير قبيلة الحويطات لصالح بناء مدينة الأحلام “نيوم”، حيث نفذت السلطات الأسبوع الماضي حملة تهجير وهدم واسعة في بلدة تندحة التابعة لمحافظة خميس مشيط.

الناشطة علياء الحويطي قالت إن ابن سلمان سيقدم على تهجير وهدم منازل قبيلة عتيبه في “الدوادمي” والبقوم في “تربه”.

وتابعت في تغريدة: كل من يسكن على أرض غنيه بالمعادن .. ولأختصر عليكم هذه خريطة التعدين، كل من فيها سيهجر! ويرفض مبس تنميه مستدامه!.

وسبق أن تحدث المعارض السعودي د. سعد الفقيه عن قضية الحويطات وصمود أبناء القبيلة في منازلهم وأراضيهم ورفضهم الخروج منها لصالح مشروع نيوم.

ولفت الفقيه إلى أن ولى العهد انتقل حاليا لمرحلة هدم أخرى في قبائل جهينة ثم مناطق عسير، وكشف عن أن بن سلمان يعتزم هدم أكثر من 13 منطقة سكنية في المملكة.

وتابع: بن سلمان يتلاعب بالدين والعرض والأرض والمال وهو أمر يجب أن يدفع الناس للخروج للثورة لوقف الحاكم الظالم.

كما كشف ناشط سعودي النقاب عن وثيقة خطيرة لمراسلات سرية بين الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز ونجله ولي العهد محمد بن سلمان بشأن مخطط جديد لتهجير الآلاف من السعوديين.

ونشر الناشط محمد العتيبي وثيقة مراسلات بين الملك سلمان ونجله، على حسابه الرسمي في تويتر تظهر تعليمات أصدرها الملك سلمان لنجله، بشأن تهجير آلاف السعوديين من منطقة السودة في عسير من بيوتهم بحجة تطوير وإعمار السعودية.

 وقال: وصلني هذا الخطاب قبل عدة أيام وتحفظت عليه حتى أتأكد من صحته و للأسف أكد لي مصدر من الديوان الملكي صحته وأنه أُجل فقط من أجل أزمة كورونا.

وأضاف العتيبي: أقول لأهلي في منطقة عسير أكربوا حزامكم من الآن ودافعوا عن دياركم كما فعل أسلافكم اللي قبورهم شواهد عليها ولا بيعوها بحفنة ريالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق