أخبار

داخل غرفة المعيشة.. دولتان خليجيتان تشاركان إحياء ذكرى الهولوكوست

(مركز جزيرة العرب للدراسات والبحوث – متابعات)

تشارك الإمارات والبحرين، الأربعاء، في فعالية لإحياء ما عرف بالمحرقة “الهولوكست” التي ارتكبتها ألمانيا النازية، بحق اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.

ووصف الكاتب الإسرائيلي “يوفال بانو”، احتفال هذا العام بأنه لحظة تاريخية، نظرا لمشاركة أبوظبي والمنامة، بعد 5 أشهر من توقيع اتفاق التطبيع مع تل أبيب.

ووفق صحيفة “معاريف” العبرية، ستعقد الفعالية تحت عنوان “إحياء الذاكرة في غرفة المعيشة”، عبر تقنية الزووم.

وستخصص الفعالية لإجراء نقاش مشترك باللغة العربية حول ذكرى الهولوكوست، والتعامل معها في العالم العربي.

ويعتبر “إحياء الذاكرة في غرفة المعيشة” مبادرة اجتماعية، تهدف إلى الاحتفال بيوم ذكرى المحرقة بين العائلة والأصدقاء، ويقام كل عام في آلاف الصالونات المنزلية في إسرائيل وحول العالم.

وقال “بانو”: “نحتاج جميعا لأن نحيي هذه الذكرى في جميع أنحاء العالم، بمشاركة من جميع الأديان والخلفيات للتعرف على الهولوكوست”.

ويتوقع أحد مؤسسي المبادرة “عومري باري”، مشاركة المزيد من الدول العربية في هذا المشروع خلال السنوات المقبلة.

وتسارعت وتيرة التطبيع الاقتصادي والثقافي بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، منذ إعلانهم عن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، برعاية الإدارة الأمريكية.

و”الهولوكوست” أو المحرقة الإسرائيلية في عهد النازية، تشير إلى اضطهاد اليهود من قبل الزعيم الألماني الراحل “أدولف هتلر”، خلال النصف الأول من القرن الماضي، والتي يرى خبراء أن الإسرائيليين يستغلونها لابتزاز العالم سياسيا وماليا، والتغطية على عدوانهم المستمر على شعب وأرض فلسطين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق