أخبار

صحيفة إسرائيلية تكشف عن محادثات بين الحكومة الإسرائيلية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات

مركز جزيرة العرب-متابعات

قالت صحيفة إسرائيلية مقربة من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تجري مداولات سرية بينها وبين الحكومة الجديدة في جنوب اليمن.

وتحت عنوان “الصديق السري الجديد لإسرائيل في اليمن”، كشفت صحيفة  إسرائيل اليوم عن أنه خلف أبواب موصدة يعلن عن دولة جديدة في الشرق الأوسط، هي عبارة عن مستعمرة بريطانية في جنوب اليمن، حيث تقوم حكومتها الجديدة بقيادة اللواء عيدروس قاسم عبد العزيز الزبيدي محافظ محافظة عدن حتى نيسان/ أبريل باتصالات مع دولة الاحتلال.

وقالت الصحيفة  “من المثير للدهشة أن المجلس الانتقالي الجنوبي أعرب مؤخراً عن موقف إيجابي من الدولة اليهودية، حيث كتب هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أن “العرب والإسرائيليون يتفقون على حل الدولتين”.

وأضافت الصحيفة  إن الإسرائيليين ردوا بشكل إيجابي على المجلس الانتقالي الجنوبي. وتقول مصادر في “تل أبيب” إن الحكومة الإسرائيلية تجري مباحثات سرية مع الحكومة الجديدة في جنوب اليمن.

واعتبرت الصحيفة أن الحرب الأهلية في اليمن الآن تدخل جولة جديدة لأن المجلس الانتقالي الجنوبي الجديد ابتعد عن التحالف مع السعودية. وأشارت إلى أن “الدولة الجديدة” تقع على حدود واحدة من أهم المضائق الإستراتيجية والأكثر أهمية، قريبا من باب المندب بين البحر الأحمر وخليج عدن وقريبا من قناة السويس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق